منتدى بغمليخ
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى سنتشرف بتسجيلك]ادارة المنتدى


اسلوب جديد فى علاج مرض السكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default اسلوب جديد فى علاج مرض السكر

مُساهمة من طرف برينسس لى لى في الأربعاء فبراير 08, 2017 11:33 am

علاج مرض السكر
 
توصل فريق من الباحثين فى الولايات المتحده الى اسلوب جديد فى علاج مرض السكر  النوع الاول ، ليعتمد العلاج الجديد على استخدام الخلايا الجذعية المستخلصة من المريض فى تخليق خلايا جديدة قادرة على افراز مادة الانسولين ، اكتشف الباحثون فى جامعة هارفرد و واشنطون الامريكية ان الخلايا الجديدة يمكنها انتاج مادة الانسولين عندما تتعرض للسكر فى الدم.
اختبر الباحثون هذه الخلايا خلال تجارب معملية حيث بالفعل افرزت الخلايا الانسولين بعد تعريضها للسكر فى الدم ، الامر الذى اصبح يمكن عن طريقه علاج مرض السكر يمكن زراعة هذه الخلايا تحت الجلد لدى مرضى السكرى عن طريق تدخل جراحى بحيث يتم تعريض هذه الخلايا الى مجرى الدم داخل الجسم.
الامر الذى يعانى منه الكثير من مرض السكر عن عدم قدرة اجسامهم على افراز مادة الانسولين اللازمة للتحكم فى مستويات السكر فى الدم ، لكن الاكتشاف الجديد يفتح المجال امام التوصل الى اسلوب علمى حديث فردى يتناسب كل حالة مرضية على حد سواء اعتمادا على الخلايا الجذعية المستخلصة من المريض نفسه .
اضافة الى ذلك اصبحت الان نتيجة للتطور العلمى الحديث ان جراحات السمنة اثبتت فاعليتها فى علاج مرض السكر جائت تلك النتيجة لتصبح طوق النجاه الى الكثير من المرضى الذين يعانون من السمنة .
avatar
برينسس لى لى
New
New

انثى
الابراج : الاسد الفأر
المساهمات : 68
نقاط : 204
التقييم : 1
العمر : 33
المزاج : رايق
SMS : لايوجد رساله حاليا"

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى